Berita Penafian Kematian Al-Ustaz Fathi Yakan

Kenyataan Terkini Dari ikhwan-online : link

رحيل الداعية الكبير الدكتور فتحي يكن

[18:33مكة المكرمة ] [/13/06/2009]

بيروت- خاص:

فقدت الدعوة الإسلامية العالم والداعية الكبير فتحي يكن الذي قدم الكثير إلى المكتبة الدعوية والفكرية الإسلامية، وأعلن مكتب الداعية الوفاة في البيان التالي: "إنا لله وإنا إليه راجعون؛ إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، وإنا على فراقك يا شيخ فتحي لمحزونون، ولا نقول إلا ما يُرضي ربنا، ننقل إليكم- بمزيد من الرضى والتسليم- وفاة الداعية الإسلامي الكبير الداعية الدكتور فتحي يكن، رحمه الله تعالى.

كان بعض مواقع الإنترنت قد بثَّ خبر الوفاة مبكرًا، ورجع إلى تكذيب الخبر، و(إخوان أون لاين) إذ يبثُّ خبر الوفاة يتقدم إلى جماهير الأمة الإسلامية بخالص العزاء في رحيل هذا العلَم الكبير، رحمه الله، وتقبَّله في الصالحين.

...................................................................................


sumber : link

عائلة الداعية فتحي يكن تنفي وفاته

نفت عائلة رئيس جبهة العمل الإسلامي في لبنان د. فتحي يكن الأنباء التي تحدثت عن موت الداعية الإسلامي المعروف اليوم السبت، إلا أنها أكدت أنه في حالة حرجة جدا.

وقال مراسل الجزيرة نت إن يكن في حالة موت سريري ويرقد في المستشفى تحت أجهزة الإنعاش الإصطناعي.

وكانت وكالات الأنباء أكدت قبل ساعات وفاة الداعية الإسلامي عن عمر ناهز 77 عاما.

ولد فتحي يكن في التاسع من فبراير/شباط 1933 في طرابلس بلبنان، وهو حائز على شهادة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية واللغة العربية.


وانخرط يكن –وهو شخصية عرفت بالاعتدال- في الجماعة الإسلامية بلبنان منذ الخمسينيات، وألف عدة كتب منها "مشكلات الدعوة والداعية" و"المتساقطون على طريق الدعوة".

كما ظل مسؤولا عن أمانة الجماعة الإسلامية حتى نجاحه بالانتخابات النيابية عام 1992 حيث قدم استقالته من المسؤولية للتفرغ للعمل السياسي، وبسبب اختلافات داخل الجماعة لم يترشح للانتخابات مرة أخرى.

وحظى الداعية الإسلامي باحترام الوسطين الإسلامي والسياسي اللبناني عموما.


..............................................................

sumber : link

تضارب حول "الحالة الصحية" للداعية الإسلامي فتحي يكن بلبنان

مقربون أشاروا إلى حالة موت سريري

اعلنت جبهة العمل الاسلامي في لبنان ان رئيسها الداعية فتحي يكن الذي اعلنت وفاته قبل ظهر السبت 13-6-2009 "في حالة حرجة جدا"، فيما ذكر مصدر قريب منه انه في "حالة موت سريري".

beliau "dalam keadaan yang kritikal" dan sumber terdekat mengatakan beliau sekarang ini dalam keadaan nazak (state of clinical death).

وكان مكتب الداعية الاسلامي افاد عن وفاة رئيس جبهة العمل الاسلامي فتح يكن صباحا في مستشفى اوتيل ديو في بيروت اثر ازمة صحية. وتناقلت وسائل الاعلام اللبنانية والعربية النبأ.
الا ان جبهة العمل الاسلامي اصدرت في وقت لاحق بيانا "نفت فيه خبر وفاة رئيسها"، مشيرة الى ان "صحته حرجة جدا".
ورفض المستشفى اعطاء اي تفاصيل عن الموضوع.

Pihak Hospital enggan memberikan maklumat lanjut (tentang hal ini).

واوضح مصدر قريب من يكن ان هذا الاخير وهو في السابعة والسبعين من العمر "في حالة موت سريري، الا ان قلبه موصول الى آلات بواسطة انابيب، وان اللغط حصل نتيجة رفض في اللحظة الاخيرة لنزع الانابيب".

وردا على سؤال حول مسألة الانابيب، قال مفتي طرابلس مالك الشعار "لم يفت احد من العلماء بنزع الانابيب عن المريض، لذلك، لا يمكن الاقدام على مثل هذا التدبير".

وولد فتحي يكن، المعروف بقربه من جماعة "الإخوان المسلمين"، في طرابلس سنة 1933، وحاز على دكتوراه في الدراسات الإسلامية واللغة العربية، ومتزوج من منى حداد، وله أربع بنات وابن.

انخرط فتحي يكن في العمل الإسلامي في لبنان منذ الخمسينيات، بحسب موقع "دعوة.نت" الإلكتروني الذي يشرف عليه.

وأنشأ الجماعة الإسلامية في مطلع الستينيات، وتولى الأمانة العامة فيها حتى العام 1992، حين قدم استقالته منها، بعد نجاحه في الانتخابات النيابية؛ ليتفرغ للعمل البرلماني حتى 1996.

وفي السنوات الأخيرة ترأس جبهة العمل الإسلامي المؤيدة لقوى 8 آذار؛ التي أبرز أركانها حزب الله.

ولعب دورا في الوساطات من أجل إنهاء معارك مخيم نهر البارد في شمال لبنان بين الجيش اللبناني وحركة فتح الإسلام، التي جرت في صيف 2007، نظرا لقربه من أوساط الحركات الإسلامية.

0 comments: